المفتي قباني هنأ بري ومكاري والمجلس الجديد
٢٦ حزيران ٢٠٠٩

رأى مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني ان "تجديد الثقة بالرئيس نبيه بري بأكثرية نيابية يعكس الإجماع الشعبي ومدى الاحترام والتقدير الذي يكنه ممثلو الشعب اللبناني لدوره على الساحة اللبنانية والدولية وما يمثله من خط وطني وعربي وحرصه الدؤوب على حفظ التوازن في لبنان".
وهنأ في تصريح امس، اللبنانيين، بإعادة انتخاب بري رئيسا لمجلس النواب والنائب فريد مكاري نائبا له وانتخاب أعضاء هيئة مكتب المجلس، متمنيا للمجلس الجديد "التوفيق في مهماته الوطنية الجليلة في خدمة الشعب اللبناني".
وأمل "أن تكون تسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة بإجماع أو شبه إجماع، لتشكيل حكومة وحدة وطنية في أسرع وقت ممكن لتعزيز دور الدولة وتفعيل مؤسساتها".
ورأى "أن تأليف الحكومة يتطلب من الجميع تقديم التسهيلات والتعاون والمرونة والحكمة في عملية الاختيار التي يجب أن تكون على أساس المشاركة لا المشاكسة لتحقيق الانفراج السياسي والاجتماعي والاقتصادي والحياتي".
ودعا إلى "تضافر جميع القوى السياسية لإنتاج حكومة من دون أي عقبات أو فرض شروط تعجيزية أو املاءات لا تصب في المصلحة الوطنية".
وأكد حرصه على "أهمية الانفتاح واللقاءات بين جميع القادة السياسيين في المرحلة الجديدة التي تعيشها البلاد لكي نعيد اللحمة بين اللبنانيين وتنتظم الحياة السياسية والبرلمانية".

 
 
 
3 2 1
20 Nov 18
مكاري بعد لقائه المطران عودة: الحل الوحيد لتشكيل الحكومة هو اتباع الدستور