مكاري استنكر الاعتداء على مكتب "القوات" في شكّا: فصل جديد من التوتير المنهجي لتعطيل الانتخابات
٢٦ شباط ٢٠٠٩

استنكر نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري الخميس 26 شباط 2009 "الحلقة الجديدة من مسلسل الاستفزازات والاعتداءات الأمنية" التي استهدفت مكتب القوات اللبنانية في شكا مساء اليوم السابق.

وأدرج مكاري استهداف مكتب القوات "في سياق رد الفعل العنفي المتواصل على ما شهدته ساحة الحرية يوم 14 شباط". وأضاف "هذا الاعتداء الجديد هو تتمة للاعتداءات التي استهدفت جماهير 14 آذار التي تجمعت في ساحة الحرية قبل أسبوعين، والتي أدت الى استشهاد لطفي زين الدين وخالد الطعيمي". وتابع "انه أيضاً فصل جديد من عملية التصعيد المقصود والتوتير الميداني المنهجي التي قد يكون بين أهدافها تعطيل الانتخابات، استباقاً لنتائج بات واضحاً أنها لن تكون كما يشتهي البعض، اذ ان الضمير الشعبي حدد اختياراته التي تزعج الطرف الآخر، وهي ترسيخ خيار الدولة والمؤسسات والسيادة واسقاط خيار الدويلة والفوضى والتبعية".

وكرر مكاري  دعوة القوى الأمنية الى "اتخاذ تدابير حازمة لضبط الوضع في كل المناطق، وخصوصاً في الشمال، بهدف توفير الأجواء الهادئة لاجراء الانتخابات".

 

 
 
 
3 2 1
28 Aug 17
مكاري: الكلام عن توظيف القدرات في بناء الدولة جديد ويمكن البناء عليه لكنّ شرط تحقيقه الإقرار بأن تكون الدولة وحدها صاحبة القرار السيادي