بشري والكورة والبترون وفرحة الانتصار لثورة الأرز
٩ حزيران ٢٠٠٩

استمرت الاحتفالات لتصل الليل بالنهار في أقضية بشري والكورة والبترون، لمناسبة إحراز تحالف قوى 14 آذار فوزاً ساحقاً لها على تجمع قوى 8 آذار.
ففي بشري، تجمع منذ مساء الأحد أبناء وأهالي بشري وقراها في باحة "أوتيل بالاس"، وسط بشري، حيث المكتب الانتخابي للنائبين ستريدا جعجع وإيلي كيروز، وسط مواكب سيارة رفعت الأعلام اللبنانية وأعلام القوات اللبنانية. وصدحت مبكرات الصوت بالأغاني والأناشيد الوطنية، وأطلقت الأسهم النارية ابتهاجاً أمام كل مراكز القوات اللبنانية في قرى القضاء. الأهالي عبروا عن فرحهم بالنتيجة وبالفارق الكبير بالأصوات بين النائبين جعجع وكيروز ومنافسيهما.
واستقبل النائبان المهنئين، وحضا على التصرف بحكمة، والتعبير حضارياً عن هذا الفوز الذي هو للبنان واللبنانيين ومستقبلهم، واعدين بالسير قدماً في متابعة مسيرة السيادة والاستقلال وبناء الدولة القادرة والقوية.
وفي الكورة، استمرت الاحتفالات الشعبية، وعقدت حلقات الدبكة في الشوارع وأمام منازل النواب: فريد مكاري في انفه، فريد حبيب ونقولا غصن في كوسبا. وتنقل المهنئون مطلقين الزغاريد في طول الشارع الذي يصل بين منزليهما.
وكان النائب حبيب، ولدى وصوله الى منزله منتصف ليل أول من أمس، استقبل بحشد جماهيري كبير، ألقى فيه كلمة أكد خلالها أن أبناء الكورة عبّروا عن إرادتهم ووعيهم لأهمية بناء الدولة القوية والقادرة، مشيراً الى أن الاستحقاق النيابي أكد مرة جديدة صوابية مسيرة ونهج ثورة الأرز وقوى 14 آذار، وان ما من أحد بعد اليوم سيتمكن من فرض إرادته على أبناء الكورة، لأن قرارها بات بأيدي أبنائها. ودعا الى التعبير ديموقراطياً، والابتعاد عن مظاهر الإثارة والاستفزاز.
وعمت الاحتفالات الشعبية في مختلف بلدات وقرى قضاء البترون، ساحلاً وسطاً وجبلاً، وأضيئت سماؤها بالأسهم الزرقاء ليلاً. وانطلقت المواكب السيارة حاملة الاعلام وصور النائبين بطرس حرب وأنطوان زهرا اللذين استقبلا المهنئين في تنورين وكفيفان، حيث رأى النائب زهرا أن أبناء البترون عبّروا عن إرادتهم الحرة، مطالباً إياهم بعدم محاسبة الآخرين بسبب انتمائهم السياسي.
بدوره، النائب حرب، وأمام وفود غصت بها دارته، اعتبر أن هذا الفوز للبنان واللبنانيين جميعاً والذين يتوقون الى بناء دولتهم القادرة والعادلة وإلى بسط سلطتها على جميع أراضيها. ودعا الى عدم الانجرار وراء ما قد يحاول البعض افتعال للمشاكل والاستفزازات بسبب التزام أبناء قضاء البترون مسيرة ثورة الأرز.

 
 
 
3 2 1
20 Nov 18
مكاري بعد لقائه المطران عودة: الحل الوحيد لتشكيل الحكومة هو اتباع الدستور