مكاري يفتتح المكتبة العامة في النخلة: الفريق الآخر يلجأ الى أساليب مخابراتية رخيصة للاساءة الى مرشحي 14 آذار
٢ حزيران ٢٠٠٩

افتتح نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري المكتبة العامة واطلاق مشروع الدعم المدرسي في بلدة النخله في قضاء الكورة، في حضور النائبين فريد حبيب ونقولا غصن، امام النخله الشيخ هارون الايوبي، منسق تيار المستقبل في الكورة عبد الستار الايوبي، ممثلين لقوى وتيارات الرابع عشر من آذار واهال.
بداية قص مكاري وحبيب وغصن الشريط عند مدخل المشروع، ثم القيت كلمات قدم لها عمر الايوبي. وتحدث النائب حبيب داعيا "ابناء النخلة والكورة للتصويت باكرا للائحة القرار الكوراني (زي ما هي) لانها تجسد الانفتاح ومكارم الاخلاق وحضارة العلم والمعرفة والانماء. وقال: "نحن اليوم نقول "من فتح مكتبة اقفل ناديا للبينغو وألعاب الميسر والربى الفاحش. لان حضارتهم هي حضارة البينغو وقد جاهروا بها ولم يخجلوا، اما نحن فحضارتنا حضارة العلم والمعرفة والانماء وهي مصدر عز وفخر لنا. اذا فازت 8 اذار سيعودون بنا الى حضارات غريبة عن طبعنا وخلقنا. واذا فزنا نحن، ستنمو وتزدهر ثقافات الانفتاح والمعرفة ومكارم الاخلاق فلا تترددوا وصوتوا باكرا للائحة القرار الكوراني "متل ما هي" و"زي ما هي".
وتحدث النائب غصن فدعا الى التصويت للائحة القرار الكوراني لانها تجسد تطلعات اللبنانيين الاحرار. واضاف: "المكان يعرف عن نفسه والتاريخ العريق الذي يفرض نفسه ويفرض هيبته جعل من هذه البلدة العريقة النخلة معقلا للامراء الايوبيين. والتاريخ هذا نحاول اليوم تسليط الضوء عليه ونحاول تجسيده هنا في مكتبة اهلية تشهد لهذا التاريخ وتمهد للشأن الثقافي في البلدة. وليس غريبا ان يتم تدشينها بدعم من الزعيم الشاب سعد الحريري ابن الرئيس الشهيد رفيق الحريري كي تبقى النخلة، نخلة شامخة".
وتكلم رئيس "حركة الحرية والتنمية" احمد الايوبي "عن ولاية الفقيه وكيف بات العونيون في ذمة حزب الله". وقال: "نترك لكم ان تختاروا لبنان التنوع والعيش المشترك والحرية والتنمية الذي تمثله لائحة قوى 14 اذار وبين لبنان التدمير والتخريب والارهاب الذي يمثله حزب ولاية الفقيه وتوابعه من قوميين ومردة وبعثيين وعونيين وتوحيد".
وتحدث الرئيس مكاري فقال: "كم أتمنى أن أبقى هنا وقتا أطول مرتاحا من المشهد المثير للاشمئزاز في الخارج مشهد لجوء البعض في الفريق الآخر الى أساليب مخابراتية رخيصة كاختلاق الأكاذيب وفبركة الوثائق المزورة واستغلال مسائل شخصية للاساءة الى صورة المرشحين المنافسين من فريق 14 آذار كما يفعل التيار الوطني الحر مع ابنة الشهيد جبران تويني المرشحة في دائرة بيروت الاولى نايلة تويني."
وتابع: "الكورة هي كورة الكتب والمكتبات. كورة العلم والثقافة والمفكرين والفلاسفة ورجال الأدب وهي بعيدة كل البعد عن قلة الأدب"، مؤكدا "ان الحفاظ على هذه الميزة الكورانية هي في مقدم أولوياتي وأولويات زملائي في لائحة القرار الكوراني. ومن أجل تحقيق هذا الهدف أيضا كان مشروع المركز الثقافي الذي بدأ بناؤه والذي نأمل أن يعكس الوجه الحضاري المشرق للكورة. هكذا نريد لبنان كله نريد لبنان العلم والعمل. لبنان الاستقرار لأن الاستقرار هو الطريق الى الازدهار."
أضاف: "شبعنا لبنان الحروب ولبنان التفجيرات ولبنان السلاح ولبنان الذي يدفع وحده ثمن كل قضايا "الأمة" والذي لم يعد يوجد غيره في ساحة "النضال". ودعا "جميع الكورانيين وجميع اللبنانيين الى أن يكتبوا المستقبل بأوراق اقتراعهم في 7 حزيران المقبل. أتمنى على جميع اللبنانيين أن ينتخبوا مشروع الدولة التي تحقق لهم الاستقرار بعد طول معاناة، الدولة التي تجنبهم مزيدا من مغامرات "الصمود والتصدي."

 
 
 
3 2 1
20 Nov 18
مكاري بعد لقائه المطران عودة: الحل الوحيد لتشكيل الحكومة هو اتباع الدستور