مكاري: تخلية الضباط هي الرد العملي الأبلغ على من حكموا على المحكمة سلفاً بأنها مسيّسة
٢٩ نيسان ٢٠٠٩

 

 

رأى نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري أن قرار قاضي الاجراءات التمهيدية في المحكمة الدولية دانيال فرانسين  تخلية الضباط الأربعة الموقوفين في قضية الرئيس الشهيد رفيق الحريري "يثبت بوضوح وبما لا يدع مجالاً للشك أن المحكمة الدولية غير مسيّسة، وأنها انطلقت نحو احقاق العدالة وكشف الحقيقية، وهو مطلب جميع اللبنانيين، ومطلب ثورة الأرز".

ورحّب مكاري "بكل ما تقرره المحكمة الدولية، فهي موضع ثقتنا وأملنا بالحقيقة". وأضاف "ان تخلية الضباط الأربعة اليوم، هي بمثابة الرد العملي الأبلغ على من كانوا يشككون في حياديتها، ومن حكموا عليها سلفاً بأنها ستكون مسيسة، وأتمنى أن يقبل هؤلاء، في المستقبل، أي قرار تتخذه هذه المحكمة، أو اي اجراء تقدم عليه، أياً كان". 

وتابع "منذ اللحظة الأولى لاغتيال رفيق الحريري، وطوال السنوات الأربع المنصرمة، كنا دائماً نقول ان هدف ثورة الأرز ليس الثأر، بل العدالة، وأعتقد أن قرار قاضي الاجراءات التمهيدية خطوة أولى من مسيرة ستؤدي حتما الى هذه العدالة، ونحن واثقون من أن المحكمة الدولية ستصل في النهاية الى تحقيق هذا الهدف".

 

 

 

 

 

 
 
 
3 2 1
28 Aug 17
مكاري: الكلام عن توظيف القدرات في بناء الدولة جديد ويمكن البناء عليه لكنّ شرط تحقيقه الإقرار بأن تكون الدولة وحدها صاحبة القرار السيادي