مكاري: 14 آذار ستحقق فوزا كاسحا في انتخابات الشمال
٢٧ أيار ٢٠١٠

أكد نائب رئيس المجلس النيابي، النائب فريد مكاري، ان قوى 14 آذار سوف تحقق فوزا كاسحا في الانتخابات البلدية في منطقة الشمال، وستحصد معظم بلديات قرى وبلدات ومدن المنطقة. وقرأ مكاري، في حديث تنشره مجلة "الصياد" في عددها الصادر غداً الجمعة، نتائج المراحل الثلاث الاولى من الانتخابات انها أفرزت وقائع واضحة لجهة استمرار التراجع في شعبية العماد ميشال عون في المناطق المسيحية، مقابل ازدياد شعبية 14 آذار في هذه المناطق. كذلك أظهرت النتائج ان تيار المستقبل لا يزال يمثل غالبية الشارع السني، وفي المقابل اظهر تحالف حزب الله-أمل انه يمثل غالبية الشارع الشيعي، مع عدم الاستخفاف بجيوب المعارضة التي ظهرت وفرضت نفسها في بعض المناطق ذات الغالبية الشيعية.

 

وفي الشأن السياسي العام، اعتبر مكاري ان الرئيس سعد الحريري لا يزال يمثل الاكثرية النيابية والشعبية برغم خروج النائب وليد جنبلاط من تحالف قوى 14 آذار. وقال مكاري ان النواب الاعضاء في اللقاء الديموقراطي غير المنتمين الى الحزب الاشتراكي في تكتل اللقاء الديمقراطي الذي يرئسه جنبلاط ما زالوا في حركة 14 آذار. واعتبر مكاري ان الكلام عن تعديل او تغيير حكومي مجرد شائعات يطلقها فرقاء يحاولون تقسيم 14 آذار بهذه الطريقة.

 

واعتبر مكاري ان طاولة الحوار لن تصل الى اتفاق وشيك في شأن الاستراتيجية الدفاعية لأن قسما من المتحاورين قرارهم ليس لبنانيا بحتاً، لذلك هناك صعوبة في التوصل الى حل.

 
 
 
3 2 1
20 Nov 18
مكاري بعد لقائه المطران عودة: الحل الوحيد لتشكيل الحكومة هو اتباع الدستور