مكاري: أسهم التوافق مرتفعة في أنفة وتفاهم أو معارك في باقي البلدات
١٣ أيار ٢٠١٠

أعلن نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري أن "أسهم التوافق مرتفعة في بلدة أنفة، فيما باقي بلدات الكورة تتجه إما الى تفاهم أو معركة سياسية".
ولفت في حديث الى "وكالة الانباء المركزية ، الى أن "الكورة تضم أكثر من 33 بلدة والأوضاع تختلف بحسب كل منطقة، فبعض القرى يتجه الى التوافق فيما البعض الآخر سيخوض معارك ذات طابع سياسي بين فريقي 8 و14 آذار من جهة أو داخل الفريق السياسي نفسه من جهة أخرى"، موضحا أن "بعض هذه القرى تضم أكثرية قد تحسم سلفا نتائج المعركة الانتخابية في حين تنتظر بلدات أخرى معارك محتدمة".
وكشف أن "أجواء التوافق طاغية في بلدة أنفه لكن لا شيء محسوما حتى الساعة"، مشيرا الى أن "الاعتبارات العائلية والسياسية تتداخل في ما بينها ونحاول مراعاة كل الجهات السياسية مع الأخذ في الاعتبار حجم العائلات وتمثيلها". وأعلن أنه في حال نجاح التوافق فسيصار الى إعادة انتخاب رئيس البلدية الحالي مكارم مكاري. ونفى وجود أي "محاولة للعب على الوتر المذهبي في بعض قرى الكورة بين الأرثوذكس والموارنة حول حق الطائفتين في رئاسة البلدية"، لافتا الى "تواجد لأربع طوائف أساسية في الكورة هي الأرثوذكس والموارنة والسنة في حين أن البلدات الشيعية ليس لها بلديات".

 
 
 
3 2 1
20 Nov 18
مكاري بعد لقائه المطران عودة: الحل الوحيد لتشكيل الحكومة هو اتباع الدستور