مكاري: معيب القول ان ترشيح السنيورة كسر توازن مدينة صيدا
٨ نيسان ٢٠٠٩

أعلن نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري في حديث خاص لـ"Nowlebanon " أن لائحة القرار في قضاء الكورة والتي تضم فريد مكاري ونقولا غصن وفريد حبيب سوف تعلن يوم السبت المقبل، مشيراً إلى أن لوائح 14 آذار في الشمال سوف تعلن تباعاً خلال الأيام القليلة المقبلة. وقال: "قوى 14 آذار متضامنة في ما بينها، ونسبة 99 في المئة من التباينات العالقة ازيلت ولم يبق إلا أمور صغيرة يتطلب حلها يوماً او اثنين". كما نوه بالانسحابات التي جرت من قبل بعض نواب تيار المستقبل الذين قدموا تضحيات من أجل وحدة 14 آذار.

وقال: "نحن نشعر بالأسف لخسارة بعض الوجوه النيابية البارزة امثال النائب الدكتور مصطفى علوش، والنائب انطوان اندراوس وعدد كبير من النواب الآخرين ما يدل أن سياسيي "14 آذار" يتعلقون بالمصلحة الوطنية ووضعوا انفسهم في خدمة لوائح 14 آذار في كل الدوائر الإنتخابية.

ولفت مكاري إلى أن اللمسات الأخيرة قد وضعت على تحالف الرئيس نجيب ميقاتي والوزير محمد الصفدي وتيار المستقبل في طرابلس وقريباً سوف تعلن هذه اللائحة في حين وللأسف فإن الوزير جان عبيد لم تسمح الظروف لاعتبارات انتخابية أن يكون في اللائحة، مع الاشارة إلى أن الوزير عبيد انسان محترم والكل يقر باتزانه ومقدرته السياسية ومحبة طرابلس له.

وعن المواقف من ترشح الرئيس فؤاد السنيورة في صيدا تساءل مكاري ما هو المستغرب ان يترشح الرئيس فؤاد السنيورة في مدينته صيدا، هذا حق له واذا رجعنا للتاريخ، هناك تقليد ان اكثر رؤساء الحكومات في لبنان يترشحون للنيابة التي تنبثق عن الارادة الشعبية في دائرتهم، وان يخدموا مدينتهم واهلها. واضاف: من المعيب القول ان هذا الترشيح كسر توازن المدينة، في وقت وفي كل دائرة هناك مشروعان ونهجان سياسيان وفي كل مدينة او قضاء او بلدة هناك تصوران مختلفان من هنا لا نعرف ما هو المقصود ان تكون مدينة صيدا لديها توازن او بداية للجنوب، هذا الكلام ليس منطقيا لأنه في كل دائرة او قضاء هناك نهجان وتوازنات، إذا لماذا نجري انتخابات نيابية؟ هذا الكلام معيب وليس مقبولاً أبداً.

وعن الجماعة الاسلامية التي أبدت عتبا لترشيح الرئيس فؤاد السنيورة في صيدا، قال مكاري: "العتب دليل محبة، وهناك تفاهم عام بين "تيار المستقبل" و"الجماعة الاسلامية" في لبنان وشعرت بزيارة الوزيرة بهية الحريري بالأمس الى مكتب الجماعة الاسلامية في صيدا تفهماً كبيراً من الجماعة الاسلامية.

كما أشاد مكاري بالانجازات التي حققتها وزارة الداخلية نحو انتخابات ديمقراطية ونزيهة في 7 حزيران.

 

 
 
 
3 2 1
28 Aug 17
مكاري: الكلام عن توظيف القدرات في بناء الدولة جديد ويمكن البناء عليه لكنّ شرط تحقيقه الإقرار بأن تكون الدولة وحدها صاحبة القرار السيادي