مكاري: حدث 14 شباط يسقط رهانات المشككين في قوة 14آذار
١٥ شباط ٢٠١٠

 

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السرايا الكبيرة نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري وبحث معه في المستجدات.
وقال مكاري: "تعمدت ان أكون أول من يزور الرئيس الحريري ويلتقيه في اليوم التالي لحدث 14 شباط نظرا إلى ما تعنيه لي ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري على المستوى الشخصي والعاطفي كما على المستوى السياسي والوطني. وبطبيعة الحال أجريت مع دولة الرئيس الحريري تقييما للمشهد الرائع والمؤثر الذي رأيناه أمس في ساحة الحرية، مشهد الوفاء للرئيس الشهيد رفيق الحريري وتجديد الوعد للبنان ولثورة الأرز ولكل الشهداء، وترسيخ الارتقاء التاريخي بين المسيحيين والمسلمين على لبنان أولا، وهو مشهد يدعو إلى الفخر وينعش في نفوسنا الثقة والأمل والتصميم على استكمال مسيرة تثبيت الاستقلال والعبور الى الدولة الحقيقية والقادرة التي لا ينازعها اي طرف خارجي أو داخلي على سلطتها وسيادتها".
أضاف: "ان كلام الرئيس الحريري أمس من منبر ساحة الحرية وكذلك كل الكلمات الأخرى التي ألقيت عبّرت بوضوح عن التمسك بهذه الثوابت وعن الاستمرار في النضال من اجلها والإصرار على العمل لتحقيقها بهذا الأسلوب او بذاك. واذا كان لكل مرحلة لهجتها فان هذه الثوابت تبقى هي اللغة التي لا تتغير وهي القواعد والقاموس الذي نرجع اليه جميعا".
وتابع: "لقد اكد مشهد امس للجميع ان ما ولد في 14 آذار 2005 لم يمت في 14 شباط 2010 بل كبر وازداد نضجا، وان القيادة في ساحة الحرية هي للحناجر قبل المنابر، فهذه الساحة صنعها الناس والشعب ولا تتأثر بمتغيرات سياسية او تكتيكية. واعتقد ان ما رأيناه أمس يعيد تصويب المعادلات وسيسقط كل رهانات المشككين بقوة 14 آذار واستمرارها. لقد أعاد 14 شباط 2010 المعنى والروح الى نتائج 7 حزيران 2009 وأكد أن 14 آذار لا تنفتح من موقع ضعف او انقسام أو تراجع او تنازل، بل من موقع قوة ووحدة شعبية وتقدم مستمر نحو تحقيق الأهداف أيا تكن الوسيلة".
وعن القول ان حصول الانتخابات البلدية دخل دائرة الخطر وهناك خوف من عدم حصولها لا سيما بعد الكلام الذي صدر عن رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون بالنسبة الى الإصلاحات، وهل يعتقد ان هذه الانتخابات ستحصل او سيتم تأجيلها، أجاب: "موقفي دائما في هذا الموضوع ثابت. اذا أردنا ان تكون هناك انتخابات بلدية فلا يمكن إجراؤها الا من خلال القانون القديم، ويمكن البدء بالعمل على وضع قانون جديد في المرحلة المقبلة، وكل من يدعي انه يريد إصلاحات اليوم فهو يريد تأجيل الانتخابات البلدية".

 
 
 
3 2 1
20 Nov 18
مكاري بعد لقائه المطران عودة: الحل الوحيد لتشكيل الحكومة هو اتباع الدستور