مكاري شكك في امكان شطب بري عبارات عن المقاومة وسوريا من محضر جلسة مناقشة البيان الوزاري
٧ كانون الأول ٢٠٠٩

شكك نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري في امكان لجوء رئيس المجلس نبيه بري الى شطب عبارات من محضر جلسات مناقشة البيان الوزاري في المجلس النيابي بحسب ما ذكرت بعض وسائل الاعلام اليوم.
وقال مكاري ردا على سؤال لـ"المركزية" بهذا الشأن: تناهت الى مسامعي معلومات بهذا الخصوص من خلال احدى وسائل الاعلام وتاليا فلست اكيدا من مدى دقتها ،غير انها في حال صحت، واشك بذلك، فهي ستشكل سابقة في تاريخ المجلس النيابي لكونها غير منطقية، ذلك ان اللجوء الى شطب اي عبارة من محضر الجلسة يعتمد في حال تضمنت العبارة اهانات شخصية او شتائم او تعرضت لبلد صديق ،لكن طالما ان الحديث باق ضمن اطار الكلام السياسي، اي كان موضوعه، فمن غير الجائز شطبه لان لكل نائب الحق في التحدث في اي موضوع يرتأيه ويعبر في خلاله عن موقف سياسي معين من دون تجريح.
واكد مكاري ان العادة لم تدرج على شطب عبارات لمجرد تضمنها مواقف سياسية "وانطلاقا من خبرتي النيابية يمكنني القول ان للرئيس بري حق التقدير، فبالنسبة الى موضوع المقاومة تحديدا ثمة وجهات نظر مختلفة وانقسام حاد في البلد ازاءها ولا اعتقد انه من المقبول شطب مواقف في هذا الاتجاه".
واذ اكد ان لا نص في النظام الداخلي يشير الى هذا الامر، اعتبر انه من حق النائب المتحدث الاعتراض في حال تم شطب عبارة له من محضر الجلسة.
وختم: انا مقتنع ان الرئيس بري لن يقدم على هكذا تصرف انطلاقا من خبرته السياسية والمجلسية العريقة.

 
 
 
3 2 1
20 Nov 18
مكاري بعد لقائه المطران عودة: الحل الوحيد لتشكيل الحكومة هو اتباع الدستور