جعجع في احتفال في بطرام: الكورة الخضراء اكدت عبر الانتخابات وفاءها للخط السيادي والوطني
١٤ أيلول ٢٠٠٩

أكد رئيس الهيئة التنفيذية لحزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ان "القوات اللبنانية لا تزال في خط الدفاع الاول عن سيادة لبنان واستقلاله". واضاف: "على رغم التنازلات التي قدمها الرئيس سعد الحريري وقوى 14 آذار فإن هناك فريقاً يريد ابقاء لبنان ساحة للصراع الاقليمي".
وجاء كلام جعجع عبر الهاتف خلال عشاء سنوي لمكتب "القوات" في بطرام – الكورة اقيم في مطعم "الكامليون" في كفرحزير، وحضره النائب فريد حبيب والسيد نبيل موسى ممثلاً نائب رئيس مجلس النواب النائب فريد مكاري ورئيس اتحاد بلديات قضاء الكورة قبلان العويط والمهندس جون مفرج واللواء المتقاعد سهيل خوري وجمع من "القواتيين" والمدعوين. وألقى النائب حبيب كلمة في المناسبة اكد فيها "ان قوى الاكثرية النيابية، وقوى 14 آذار لن ترضى الا بحكومة تترجم قولاً وفعلاً وممارسة، كل المعايير الديموقراطية ونتائج الانتخابات النيابية، وذلك على رغم المحاولات المتواصلة والمستميتة لفريق 8 آذار للانقلاب على نتائج هذه الانتخابات، من خلال محاولة اعضاء هذا الفريق فرض الشروط والمطالب التعجيزية، لإرضاء تطلعاتهم وتطلعات حلفائهم خارج حدود الوطن بهدف تسهيل عودة حكم الوصاية بشكل او آخر للامساك بزمام السلطة من خلالهم".
وكانت كلمة لجعجع عبر الهاتف حيّا فيها "الاهل والرفاق في بطرام والكورة الخضراء"، مشيراً الى ان "لبنان في حاجة الينا والى تضامننا لنواصل المسيرة في سبيل تحقيق لبنان الذي نريد، لبنان السيد الحر المستقل، وقد كانت القوات اللبنانية ولا تزال في خط الدفاع الاول عن سيادة لبنان واستقلاله وحمايته من اي خطر وستكمل المسيرة وعلى العهد باقون".
وتناول في كلمته مسألة تأليف الحكومة، فأشار الى "التنازلات والتضحيات التي قدمها الشيخ سعد الحريري وقوى 14 آذار لمصلحة لبنان وشعبه، لكن هناك فريقاً يريد ان يبقى لبنان ساحة للصراع الاقليمي، والدليل على ذلك الرسائل التي وجهت من الجنوب الى اسرائيل لابقاء لبنان ساحة حرب مفتوحة لخدمة هذا الصراع".
وحيا مجدداً "الكورة الخضراء التي اكدت عبر الانتخابات النيابية انها كانت ولا تزال وفية للخط السيادي والوطني الذي تنتهجه قوى 14 آذار، وهذا ليس بغريب على اهلنا في الكورة الحبيبة، فهي تميّزت دوماً بتعلقها بالوطن وبمحبتها للشعب اللبناني. وهي كورة العلم والثقافة وهكذا نريدها ان تبقى".

 
 
 
3 2 1
20 Nov 18
مكاري بعد لقائه المطران عودة: الحل الوحيد لتشكيل الحكومة هو اتباع الدستور