1 2 3
 
28 Aug 17
مكاري: الكلام عن توظيف القدرات في بناء الدولة جديد ويمكن البناء عليه لكنّ شرط تحقيقه الإقرار بأن تكون الدولة وحدها صاحبة القرار السيادي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
   
 
 
مكاري: بعد انطلاق المحكمة الدولية بات اللبنانيون يشعرون بأن أمنهم لم يعد سائباً
1 March 2009

 

قال نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري لصحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر في الأول من آذار 2009 إن "اللبنانيين لا يريدون المحكمة الدولية وسيلة للانتقام من أحد، بل يرون فيها أملاً باحقاق العدالة ومعاقبة قتلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه وكل الذين استشهدوا في الأعوام الأربعة المنصرمة، وسيقبلون بحكمها أيّاً كان".

وأضاف "اذا كان المثل اللبناني يصف شهر آذار بأنه غداّر مناخياً، فان أهم ما في تاريخ الأول من آذار أن مناخ الغدر لن يعود سائداً في لبنان بعده، لا في آذار ولا في غيره".

وأوضح أن "اللبنانيين يأملون في أن تكون المحكمة كفيلة ردع المجرمين عن استباحة أرواح اللبنانيين وقادتهم ومناضليهم". وتابع "للمرة الأولى، يشعر اللبنانيون بأن أمنهم لم يعد سائباً، وبأن القاتل الذي بقي دائماً يتمتع بصفة المجهول، في الأعوام الثلاثين المنصرمة، بات يعلم أنه سيصبح معلوماً يوماً ما، وبأنه سينال عقابه، ولذلك سيعدّ الى المئة قبل أن يرتكب أي جريمة جديدة".

وخلص مكاري الى القول "ان المحكمة الدولية قطار عدالة انطلق ولن يوقفه أحد، ولم يعد في مقدور أيّكان أن يخرّب سكته أو يضع العراقيل في طريقه".