1 2 3
 
28 Aug 17
مكاري: الكلام عن توظيف القدرات في بناء الدولة جديد ويمكن البناء عليه لكنّ شرط تحقيقه الإقرار بأن تكون الدولة وحدها صاحبة القرار السيادي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
   
 
 
"لائحة القرار الكوراني" تعلن غداً
10 April 2009

اعلن المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري عن حفل يقام عند الساعة الرابعة من بعد ظهر السبت 11 نيسان في مطعم "الكاميليون" في كفرحزير لاعلان "لائحة القرار الكوراني ـ لائحة قوى 14 اذار في دائرة الكورة" واطلاق ماكينتها الانتخابية.

وذكرت صحيفة "النهار" في صفحتها الأولى أن نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري يعلن "لائحة القرار الكوراني – لائحة 14 آذار" في الرابعة بعد ظهر السبت في كفرحزير كما يطلق ماكينتها الانتخابية. واشارت "النهار" الى أن اللائحة ينتظر ان تضم الى مكاري، النائب فريد حبيب والنائب نقولا غصن.

وجاء في الصفحة الأولى من صحيفة "السفير": "في الكورة أنجزت صورة المعركة الانتخابية بعد الانتهاء من تشكيل اللوائح التي ستبدأ بالظهور رسمياً إلى العلن اعتباراً من يوم غد السبت مع إعلان «لائحة القرار» التي تضم النواب فريد مكاري ونقولا غصن وفريد حبيبالقوات»)، في حين أن موعد إعلان اللائحة المقابلة لم يتحدد إلى الآن برغم إنجازها بالتحالف بين النائبين السابقين فايز غصن («المردة») وسليم سعادة («القومي») وجورج عطا الله («التيار الحر»).

أما "الديار"، فأشارت الى أن غداً السبت سيشهد اعلان لائحة 14 آذار في الكورة والمؤلفة من نائب رئيس مجلس النواب ‏فريد مكاري والنائبين السابقين فريد حبيب ونقولا غصن. وأضافت أن من المتوقع ان تتناول الكلمات ‏برنامج المرشحين الخاص لخوض المعركة الانتخابية من ضمن برنامج 14 آذار العام واطلاقهم ماكينة ‏انتخابية موحدة واستعراض الخطوط العريضة لحث الناخبين للاقتراع لصالح 14 آذاز.
وتابعت "الديار": يرى بعض المحللين السياسيين ان لائحة الموالاة ستشدد على ديموقراطية المعركة الانتخابية ‏وحرية حق كل كوراني مؤهل بالترشح.